باراك اوباما الرئيس السابق لامريكا
باراك اوباما الرئيس السابق لامريكا


بالفيديو| وثيقة أمريكية لتمكين الإخوان ودعم الفوضى في الشرق الأوسط

رضا خليل

الأحد، 19 يوليه 2020 - 07:01 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « وثيقة الخراب لتمكين الإخوان ودعم الفوضى في الشرق الأوسط» ويكشف فيه، عن تفاصيل ، الوثيقة الامريكية والتى تكشف مخطط الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما وإدارتة لزعزعة استقرار الدول العربية وتمكين جماعة الاخوان وايران  .

وأوضح " التقرير" أن كل تخريب لجماعة الإخوان في الشرق الأوسط كان مخططا للإدارة  الامريكية السابقة برئاسة باراك أوباما منـذ عام 2010 ، حيث كشفت وثيقة أمريكية ضد الشرق الأوسط  بعنوان "PSD-11 " بأن جماعة الاخوان هى من دعمت الفوضى والتخريب وإسقاط الدول والحكومات في المنطقة العربية .

 وأضاف " التقرير"  أن هناك  مطالبات أميركية برفع السرية عن هذه الوثيقة التي كشفت عن سعي إدارة الرئيس السابق لأمريكا باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون لتمكين تنظيم الإخوان في مصر وليبيا وتونس وتقسيم الشرق الأوسط إلى محورين سني وشيعـي .

وتابع :"كان المخطط الأميركي  يدعو الى تمكين تنظيم الإخوان من مصر والتخلص من القذافي في ليبيا واستبداله بحكومة إخوانية وتمكين حزب النهضة الإخواني من الدولة التونسية وإشعال الوضع في سوريا" وكانت دولة قطر بوابة عبور المخطط التخريبي.

وأشار " التقرير" الى أن الوثيقة الامريكية  كشفت عن دور لعبته قطر في إيصال الأموال والسلاح لتنظيم الإخوان في ليبيا وعناصر من الميليشيات التابعة لتنظيم القاعدة لإغراق ليبيا في الفوضى عام 2011 واستبدال نظام معمر القذافي بنظام تابع لتنظيم الإخوان لكن الشعوب العربية استفاقت ضد الإخوان وتصدت مصر والسعودية والإمارات لهذا المشروع التخريبي في المنطقة.

وقامت الدول العربية مصر والسعودية والامارات والبحرين بمقاطعة  قطر وإعلامها وتصنيف تنظيم الإخوان "منظمة إرهابية" وانتفض العراق ولبنان ضد إيران ووكلائها ليتوحد العرب جميعهم ضد المخططات التخريبية التي تستهدف وجودهم ودولهم .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة